اجمل شعر حب تونسي




اجمل شعر حب تونسي



حبيبتي انا نحبك ...وزده نموت عليك
ايجا هنا وخليني ...نسرح ونمرح بحذاك
لي يومين بش نحاول ...تعطيني وقت نكلم فيك
جاوبني فيسع ...وقولي ..كان بش تنساني راح ننساك
وبش نحي القلق من راسي ...كان هذا بش يرضيك
وبربي ...بعدها بتندم ..وراح تعرف ماجنت يمناك



اجمل شعر حب تونسي


لــو تــعـرف كـم أهـواك يـا أمـلا
أبـيـع مـن أجـلـك الــّدنـيـا ومـا فـيــهـــا
لــو تـطـلب البحر في عـيـنـيك أسكبه
أو تطلب الّشمس بين كّفيك أرميهـا
أنـا أحـــبّــك فــي الــوحـــل أكـــتـــبـــهـــا



كـــــلام فـــــي الحــــــب


للــعــصافير وللأشجار أحكيهـا
أنـا أحــبّــك فـــي الــمـــاء أنــقــشــهــا
للــعـــنـــاكــب وللأشباح أسقـيها
أنـا أحــبـّـك حــاولـي حـــاولـي أن تــساعدي
فإّن من بدأ المأساة ينهيـها
وإّن مـن فـتـح الأبـواب يــغــلــقـــهـــا
ومـــن أشــعـــل الـــنـــار يـطـفيها
يــا مــن بــفــكــرها صـــمـــٌت يــتــركني
في البحر أرفع أحزاني وألقيها
كــفـــاك لــــعــــباً دور الــعــاشـــقــيـــن
معي وتبقى كلمات لست تعنيها
كــم ســمـــعـــت بـــوعــــٍد لا وجـــود لــه
وكم حلمت بأثواب سأشتريها
كــم تـــمـــنّــيـت لــو تـــرفـــض طـــلـــبــــي
وجـــدتـها دائما أين ألتقيها
بأجمع إحساس العاشقين أرسملك صورة بخيالي
حب في قلبي سجين وأحتار أنا في سؤالي كيف بوصل مداك
وأعانق الغيمة في سماك وانتي أبعد من حدودي
وأنا مشتاق لضماك أرتوي من شهد فمك أموت وأحيا بضمك
وتلتقي روحي بروحك تلتئم أغلى جروحي أبتسم
وأقول أحبّك يشتعل شوقي لقا يحضنه همس المكان
عيونك الخجلا دفا وفي ليلي الموحش أمان
وآه من ظلم المسافة كل شي منها نخافه من عيون تحترينا
ومن شوق يموت فينا يقتله بعد الطريق الأمل فيها يضيق
وأنتظر لحظة وصالك متى أشوفه خيالك
دام حبّك فيني يكبر وصار الشوق فيني أكثر



اجمل شعر حب تونسي

المفاتيح:
حب رومنسية كلام في الحب شعر
ولأّن قلبك سكن قلبي ولأن سأل نبضي منهو يستاهل تحبّه
منهو يستاهل تموت وتحيى لقربه هو كان يستاهل تحبه
هو نسى العالم وجاك يهدي قلبه عانقه بروحك وحبه
وأبقى أقرب له من نبضه لأن حبه لك صادق و لأن كله بهواك غارق



حبِك
ها أنا تهيأت لأبحر لجنون عشقِك
منُذ النظرة الأولى
منُذ تصافحنا باليدين
لا تحرميني حبِك
دكي معاقل الصمت
هدي معاقل الكبت
ما أدراِك بأني لن أنهار

ما أدراِك بأني لن أنهار
فقط ثوري وحطمي كل القيود
ثوري شوقًا
ثوري ولهًا
ثوري هيامًا
صدري ميدان عشق
وعينيِك بحر غرام
بحضرة المكان
تعالي تأبطي ذراعي
أغمضي عينيِك.
وأدخلي حافية القدمين
ليكون عطرِك / همسِك / نفسِك
سبب ثورة جنوني
أحضنيني بين همسة وقبلة
تأمليني من بين الحضور
لتحبيني أكثر
ذوبيني كقطعة سكر
لأحبِك أكثر...وأكثر... وأكثر
صباحِك سكر



ملاكي
الشوق عنوان وأنت رأسمه
واليل سلطان والقمر مالكه
والقلب ولهان بحب سيدة
يأتي فاليل ويفضي نبضه

يأتي فاليل ويفضي نبضه
في النبض آهات وأنات ولوعات لسيدة
يزف رويات من الشوق مثقلة
بالآم وأنات فالقلب مبعثرة
يقضي الوقت بانتظار مرسال الهوى يبّشره
بشريك يؤنس غربته ويأتيه بقلب ينسيه وحشته
شريك آتيه بالنجم محملة بروايات الشوق تؤنس وحدته
وآتيه بقلب الشغف والهوى يملكه ويمحوا الجرح ومرارته
والصبى يحي القلب من بعد هرمته ويفيقه من غفوته
استقبله بجروح وسأنسيه سهم مذق القلب لعصور
سأسكنه الخيزران على ضفاف البحر والأمواج تشعره
ونسمات الهواء تداعب ثغره وتعطر أنفه
سأنحت افرست واجعل منه قصرًا يحمل اسمه
واجمعه مع القمر في شرفته
فإن غار منه القمر وأراد أذّية سأحميه بأضلعي
وأمزق كل من أراد أذّيته وأنزع عنه مكره
سأصنع له حسامًا من عظيماتي وأحميه
من غيرات النجم وغربته
وأقول له أني أطوف الشعر بصفوته
فأنا بدونه بلا روح ولا جسدي
قلبي بدونه بلا شمس ولا قمري



ذكريات
ذكرياتك قابعةً في كياني
برغم الايام لم أفقد قطرةً من حناني

برغم الايام لم أفقد قطرةً من حناني
أحس بحبك يعتريني ويتدفق بشراييني
لم يزل حبك النابض بي يحييني
يقولووون بالبعاد يخف الشوق
تجف ينابيع الحب وشرايين القلب
تنتهي الآلام الأحلااام وحتى معاناة الحب
لا ليس صحيح فما زلت أحب
كذب من قال الحب ينساه البعيد
فما زال حبك في تجديد
سأبقى بالأمل أنتظرك تحت الشجرة التي زرعناها
لنستعيد أجمل ذكريات على دفتر الزمااان نقشناها
إذا شرقت الشمس من مغربها تعجب
وإذا غربت من مشرقها تعجب
وإذا فترت حرارتها تعجب
ولكن من حبي لك حبيبي لا تتعجب
فلا داعي للعجب
وإن كنت غاضبًا من حبي
لا داعي للغضب
فحبي كائن رقيق غاية في الأدب
أنا لا أسمح له أن يشعرك بالتعب
فحبي لك احرق ضلوعي
احرقها كما تحرق النار الحطب
إحساسك بس هو أكبر أرب
أنت شريكي
في منامي...وفي يقظتي

في منامي...وفي يقظتي
في أحزاني...وفي فرحتي
فالاحتراق بنار حبك هو أكبر متعتي
أرجوك يا سيدي ارحم دمعتي
التي ما انفكت تنزل منذ أن طرق هواك بوابتي


يا عمري
يا عمري الدنيا ما تسوى تنام وخاطرك زعلان
ولابه شي يستاهل يخلي قلبك يعاني
طلبتك كان لي خاطر تبعد عنك الأحزان
فديت أعيونك الحلوة تبسم لو على شاني
حبيبي صار لي مدة أشوفك تايه وحيران
وأنا والله لا شفتك حزين تزود أحزاني
أنا أحبك ولا وّدي تعيش بدنيتك ندمان
ترى الأيام محسوبة وتالي هالعمر فاني
تصدق بسمتك والله تفرح خاطري الولهان
يطير من الفرح قلبي وأصير بعالم ثاني
وإلى من شفتك بضيقة أحس إني أنا الغلطان
أعاتب نفسي بنفسي ولو ما كنت أنا الجاني
غلاك بداخل عروقي ولا يوصل غلاك إنسان
يمر الوقت ويثبت لك غلاك ان الله أحياني
أضحي بعمري لعيونك تنام انت وأنا سهران
ونادي جروحك لقلبي تجي واحد ورى الثاني
قتلني الابتسامة الحزينه التي ارتسمت على شفتِك
ويقتلني هذا الوجع القادم من عينيِك

ويقتلني هذا الوجع القادم من عينيِك
كم تمنيت أن أمتلك حروف قلبِك
وأقتل ذاك الصمت القادم من حنايا صدرِك



سيدتي
لم أتوقع أن أراِك
بهذا الحال
كيف للحزن أن يسكن روحِك
وأنِت طفلتي المدّللة ...
كفاِك خوف من المجهول
أميرتي ..
إلا تعلمين بأنٍك المرأة الوحيدة
التي بحبهِا أكتفي وبعشقها أرتوي
بينُقبلة وكلمة تلملمني
لا تجزعي / لا تفزعي
النساء كثيرات
في حضورك
في غيابك
ولكن هن فقاقيع حتمًا ستنفجر
اقتربي مني
أبعدي حاجز الخجل
كل الحاضرات لا تعنيني
لا يعنيني ألا أنِت



أحبك
يا من سرق قلبي مني

يا من سرق قلبي مني
يا من غير لي حياتي
يا من أحببته من كل قلبي
يا من قادني إلى الخيال
حبيبي..
أهديتك قلبي وروحي
وبين ظلوعي أسكنتك
ورسمت معك أحلامي
ووعودي
تواعدنا..
أن نبقى سويًا مدى الحياة
أن نجعل حبنا يفوق الخيال
أن نكتب قصة حبنا في كل مكان
أن نغسل قلوبنا من نهر العذاب
الفراق
من أمام أعيننا الأحلام
ومن حبنا اوصلنا الحب إلى الفراق
ومن نبضات أنين اعتلت القرار
ومن قصة حبنا التي تجبر على الاحتظار
هكذا انتهينا
وأصبح كل منا للآخر ذكرى عابرة
يغتالها الغياب
أحبك ولكني قررت الرحيل
فحبك أصبح شيئًا من المستحيل


أحبك ولكني قررت الرحيل



أحبك ولكني قررت الرحيل
فاترك الذكريات تمحو هذا الحب الجميل
فيا عطر الحياة
ويا أعظم شيئا كنت اتمناه
ويا من كنت أحلم يومًا بلقياه
أحبك ولكني قررت الرحيل
اليوم آمر شمس حبك بالغياب
ونور قمرك بالذهاب
وأن تتركني دون كلمة حب
أو كلمة عتاب
فاسمح لي أن أنصرف
دون أن تدفني تحت التراب
فاعفوا عني فأنا لن أتحمل هذا العقاب
أشد العقاب هو أن يكون حبك وهم سراب
ونغلق من بعده كل الأبواب
فأنا أحبك ولكني قررت الرحيل
فقد آن لثورة شوقي أن تهدأ
وحرارة حنيني أن تطفأ
وجفون عيني الساهرة أن تنام
وتكون هذه معجزة
من احدى المعجزات العظام
نعم قلت لك أني أحبك
فما أعجز من هذا كلام
فعلا أحبك ولكني قررت الرحيل
يا حبًا لم يظهر أبدًا للنور

يا حبًا لم يظهر أبدًا للنور
يا أجمل وهما آن له أن يثور
أحبك ولكني قررت الرحيل
أحبك ولكني عند غروب الشمس سأرحل في الأفق البعيد
تعبت فما عدت أطيق لعبة الأسياد والعبيد
أعطيتك حبي وحناني وما زلت تطالبني بالمزيد
أنا لا أطيق هذا فحبك أصبح سم في الوريد
أحبك..ولكني أريد أن أرحل للأفق البعيد
أن أبقى مع أحزاني هناك وحيد
فهذا كل ما أريد
لعلنا نتقابل يومًا ما من جديد
لأقول لك ما زلت أحبك ولكني كنت قد قررت الرحيل


اعلانات


أشكالأشكال

 

اكتب ما تريد اليحث عنه هنا